مؤسسة نداء تُشارك في سوق خيري في مدينة فولفسبورغ الألمانية

*نشاط خيري- تثقيفي

شاركت مؤسسة نداء لحماية الأطفال من الاستغلال الجنسي في السوق الخيري بالمركز الثقافي الإسلامي، الكائن في الجامع العربي في مدينة فولفسبورغ الألمانية.

إضافة إلى الهدف الخيري، تهدف المشاركة إلى تعريف المجتمع المحلي وزوّار السوق بالمؤسسة، وأهدافها، ونشر الوعي بقضايا الاستغلال الجنسي للأطفال بين السكان المحليين.

تضمنت مشاركة المؤسسة، من خلال حجز طاولتين في السوق، بيع بعض أصناف المأكولات السورية، والتي قد تم إعدادها منزلياً، وقطع متنوعة من الملابس اقتنيت سابقاً لهذا الغرض، كما قامت ممثلة المؤسسة في ألمانيا، بتعريف الزوّار بالمؤسسة وأهدافها، وشرحت للزوّار ضرورة الوعي بقضايا الاستغلال الجنسي للأطفال، وكيف تكسب الأمهات ثقة أطفالهن، وأهمية بناء علاقة قوية بين الوالديم وأطفالهم، وتشجيعهم على إخبارهم بكل ما يتعرضون له، أو ما يحدث معهم من أحداث مسيئة ومزعجة في الفضاء العام، إضافة إلى كيفية التعامل مع كل مفردات التربية الجنسية والنمو الجنسي للطفل، خلال مراحل نموه المختلفة.

شَهِد ركن المؤسسة في السوق، إقبالاً جيداً من الزوّار، والذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع المعلومات المقدّمة لهم حول قضايا الاستغلال الجنسي للأطفال، وعبّر بعضهم عن أهمية هذا النشاط، وأهمية رفع مستوى وعي السكان المحليين بهذه القضايا، وخصوصاً بين الجاليات العربية.

كما تخطط ممثلة المؤسسة في ألمانيا، لتنظيم ندوة خاصة حول عمل المؤسسة، وتوعية عامة للسكان المحليين، في غضون الشهر القادم، وذلك بالتعاون مع المركز الثقافي الإسلامي في مدينة فولفسبورغ.

*فيديو حول مشاركة المؤسسة في النشاط المذكور:

*إعداد: الفريق الإعلامي في مؤسسة نداء.