مدرب يتحرّش بالقاصرات في منشأة رياضية بمدينة القاهرة

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على مدرب شهير لرياضة “الكيك بوكسينغ”، في منطقة التجمّع الخامس شرق القاهرة، بعد ورود بلاغ من أهالي إحدى الفتيات، يتهمون فيه المدرب بالتحرّش بها.

قال أهل الفتاة في البلاغ المقدم للشرطة: ( إن المدرب “أ. ز” الشهير بـ”زاك”، قام بالتحرش بابنتهم، وملامسة أجزاء من جسدها أثناء التدريب، وأوهمها أن هذا يندرج تحت قواعد اللعبة).

المدرب المتّهم بالتحرش الشهير ب”زاك”

كما نشرت صفحة مبادرة “تكلمي” على منصتي “فيسبوك” و”إنستغرام”، وهي مبادرة نسوية لدعم ضحايا العنف والتحرّش، تفاصيل عن الواقعة، حيث ساعدت المبادرة أهل الفتاة في تنظيم البلاغ، حيث كان المدرب يحرص على تحذير ضحاياه من إخبار أي شخص، حتى أسرهم بما يحدث معهن خلال التدريب، مؤكّداً أن ما يحدث يعتبر سراً من أسرار اللعبة، ولا يجب إفشاؤه.

استهدف المدرب المتحرّش الفتيات الصغيرات من سن 13 إلى 18 عاماً، وكان يُهدّد الفتيات، ويضغط عليهن إذا حاولت إحداهن التكلّم عما يحدث أثناء التدريب، وأنه كان يقنع الفتيات أنهن شريكاته في الخطأ.

قالت المبادرة إن عدداً من الفتيات أبلغن عن تعرُّضهن للتحرّش من قِبل المدرب نفسه، وإن المبادرة تساعد المزيد من الفتيات للإبلاغ عن المتحرّش رسمياً.

قررت جهات التحقيق المختصّة، حبس المدرب 15 يوماً على ذمة التحقيقات، في اتهامه بالتحرش وهتك عرض قاصرات.

من جانبه، أوضح مصدر لـ”القاهرة 24″، أن المتهم يعمل بأحد البنوك الشهيرة، كما أنه لا يعمل بترخيص من الاتحاد المصري ل”لكيك بوكسينغ”، مؤكّداً أن المتهم مدرب مستقل ويعمل بشكل حر، ولا يوجد لديه ترخيص للعمل في لعبة “الكيك بوكسينغ”، ولا ينتمي للاتحاد من قريب ولا من بعيد.

أكّد المصدر  أيضاً، إن المدرب لو كان مسجلاً في الاتحاد لكان اتخذ ضده الإجراءات القانونية، ويجب أن يكون عضواً بالمهن الرياضية حتى يحصل على بطاقة الاتحاد.

كما أضاف: ( إن نقابة المهن الرياضية، ووزارة الشباب والرياضة المسؤولة عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهم، لأنه أساء للمهنة ويعمل بدون تراخيص).

من جهتنا نحن مؤسسة نداء لحماية الأطفال من الاستغلال الجنسي، نشكر كل من يُساهم ويساعد في فضح المتحرّشين، ويمد يد العون للضحايا بكل الطرق والسبل المتاحة، وفريقنا على أهبة الاستعداد لتقديم المساعدة للضحايا، وكانت مؤسسة نداء قد نظّمت سابقاً حملة توعية، خاصة بالاستغلال الجنسي للأطفال في المنشآت الرياضية وقطاع الرياضة، في إطار نشر الوعي المجتمعي حيال ما يتعرض له الأطفال في هذا القطاع الحيوي، ويُمكن للمهتمين قراءة المزيد عن نشاطات الحملة تلك، ومخرجاتها في هذا الموقع.

* الكيك بوكسينج:

هي رياضة تندرج تحت رياضة الملاكمة، وتجمع بين الاشتباك بالأيدي والأرجل، حيث يقوم اللاعب بالتعامل بالملاكمة والأرجل معاً، وتتميز هذه اللعبة بالتنسيق أثناء الاشتباك، بحيث تعمل على إنهاء الخصم بالاشتباك في جميع مناطق الجسم وتكسب هذه الرياضة اللاعب لياقة عالية ومرونة رياضية وثقة بالنفس، وتضم مجموعة من الرياضات القتالية المختلطة التي تشمل الكيك بوكسينغ الياباني، وسافات، وساندا، والمواي تاي وغيرها، وتُمارس الكيك بوكسينغ في حلبة ملاكمة باستخدام قفازات الملاكمة، وواقيات الفم، وسراويل قصيرة، وبقدمين عاريتين.

*المصادر:

-العربية نت:

https://www.alarabiya.net/arab-and-world/egypt/2024/06/13/%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D8%B4-%D8%A8%D9%85%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA%D9%87-

-الحدث نت:

https://www.alarabiya.net/arab-and-world/egypt/2024/06/13/%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D8%B4-%D8%A8%D9%85%D8%AA%D8%AF%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA%D9%87-

*إعداد: محمود عبود