نشاط ترفيهي في جنديريس بريف عفرين على هامش كارثة الزلزال

ضمن سلسلة نشاطات مؤسسة نداء نداء لحماية الأطفال من الاستغلال الجنسي، وبتاريخ 18/آذار/ مارس 2023م، نُظم في بلدة جنديرس بريف مدينة عفرين في الشمال السوري، نشاط ترفيهي للأطفال برفقة عدد من الأمهات، من متضرري الزلزال، ومن مختلف الفئات العمرية في جنديرس، ويهدف النشاط  إلى تفريغ الطاقة السلبية والمشاعر الحزينة للأطفال، بعد حادثة الزلزال الذي حصل في سوريا وتركيا عموماً، وجنديرس على وجه الخصوص، حيث كانت من أكثر مناطق الشمال السوري تضرراً، وفقدت عدد كبير من العائلات والأفراد.

 تضمن النشاط مجموعة من الألعاب الحركية  المسلية، ومسابقات  وأناشيد متنوعة  متزامنة مع أداءالأطفال حركات متناقسة معها.

كما استمع المشرفون على النشاط مع الأمهات إلى أمنيات أطفالنا في المستقبل، وقراءات للأطفال من خلال سرد قصصهم وأهدافهم في الحياة.

كما استهدف النشاط عدد من أولياء الأمور من المكونين الكردي والعربي، وقُدمت لهم بعض التوجيهات في كيفية التعامل مع أطفالهم بعد هذه الكارثة، وتوعيتهم إلى ضرورة الاهتمام بمشاعر الطفل، ورصد ردات فعله في هذه المرحلة، ومحاولة الأهل في زرع التفاؤل في شخصية أبنائهم.

خُتِم النشاط  بتقديم الجوائز للأطفال الموجودين، والهدايا للأمهات اللواتي حضرن مع أطفالهم وأبدين اهتمامهن بفعاليات النشاط، وقد تولى الأطفال بأنفسهم تقديم الهدايا للأمهات، وقد وجد هذا النشاط ترحيباً كبيراً من الأهالي، وسيتم لاحقاً بناءً على رغبتهم تنظيم المزيد من النشاطات، وتوزيع كتيبات توعية وتثقيف باللغتين العربية والكردية.

*إعداد: الفريق الإعلامي لمؤسسة نداء.