محاكمة مُدّرس سوري بتهمة التحرّش بالقاصرات في مدينة بوخوم الألمانية

*المدرّس المتحرّش يُعلم الأطفال اللغة العربية والقرآن الكريم

بدأت في محكمة مدينة بوخوم الألمانية يوم الثاني عشر من الشهر الجاري، محاكمة اللاجىء السوري (زاهد. ك)، والمحتجز منذ  منذ كانون الأول الماضي/ ديسمبر.

المتهم ينحدر من مدينة حلب السورية، ويبلغ الثلاثين من العمر، ومتزوج ولديه ثلاثة أطفال، ويقوم منذ عام 2018م، بتعليم الأطفال اللغة العربية والقرآن الكريم، وبحسب صحيفة “بيلد”، فإن النيابة تتهم الرجل بالاعتداء الجنسي على عدد من تلميذاته القاصرات واللواتي تتراوح أعمارهن ما بين (5-9) سنوات، خلال تلقيهن الدروس الخصوصية في شقته في بوخوم.

المتهم (زاهد.ك) مع محاميه في قاعة المحكمة بمدينة بوخوم الألمانية، عن صحيفة (بيلد)

بحسب لائحة الاتهام، كان هناك ما لا يقل عن 11 حالة منذ عام 2018م، قيل فيها إن المتهم لمس فتيات بشكل غير لائق على الأرداف والأماكن الحساسة، وقام بأفعال جنسية أخرى عليهن،إذ قالت فتاتان للشرطة إنهما “اضطرتا للجثو على ركبتيهما نصف عاريتين، بينما كان المعلم يلمسهما بطريقة غير لائقة، ويقبلهن في بعض الأحيان بقبلة فرنسية”.  كما قالت المدعية العامة “ناتاليا سيلبرناغل”: ( إنه في إحدى الحالات، أقدم على أفعال جنسية باستخدام العنف)، وبحسب صحيفة “بيلد”، يقال إن الرجل هدد أحد الشهود عندما انتشرت شائعات حول أفعاله في بوخوم، وكذلك انتشار شائعات عن الأحداث المثيرة للاشمئزاز في الفصول الدينية، كما ذكرت الصحيفة أن (المدعى عليه “زاهد. ك”، التزم الصمت في بداية المحاكمة، وقد أعلن محامياه، “ينس توشهوف” و”فابيان رايفر”، أن موكلهما قد يرغب في الإدلاء بأقواله في أحد أيام المحاكمات المقبلة)، وقال توشهوف: (إن موكله نفى بعد إلقاء القبض عليه، أنه فعل أي شيء للأطفال)، وظل الرجل صامتاً في البداية بشأن هذه المزاعم في المحكمة.

اتخذت المحكمة احتياطات أمنية مشدّدة أثناء المحاكمة، بعد أن واجه أقارب الفتيات الضحايا المعلم بشأن أفعاله المزعومة، وما زالت محاكمته مستمرة.

من الجدير بالذكر، وبحسب مصادر ألمانية متعدّدة، إن عدد حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال قد ازدادت عام 2023م ، في ألمانيا، إذ تُظهر الإحصاءات أنه في عام 2023م حصلت 5 آلاف و65 جريمة اعتداء جنسي على الأطفال، وذلك بزيادة 22.6 في المئة عن العام السابق.

*المصادر:

-تي أونلاين:

https://www.t-online.de/region/essen/id_100426236/landgericht-bochum-schwere-vorwuerfe-gegen-koranlehrer-mehrere-opfer.html

-صحيفة “بيلد”:

https://www.bild.de/regional/nordrhein-westfalen/bochum-koranlehrer-soll-maedchen-missbraucht-haben-666843e094fcd0500ac076e5#:~:text=Sie%20kamen%20zum%20Unterricht%20in,soll%20Grundschul%2DM%

*إعداد: خولة الحديد