نشاط توعية وترفيه للأطفال في مدرسة بمدينة إدلب

                       

نظمت مؤسسة نداء لحماية الطفل من الاستغلال الجنسي، واستمراراً بالحملة التي أطلقتها تحت عنوان “الطفولة أمانة”، وبالتعاون مع مدرسة فيثاغورث للإبداع في مدينة إدلب، نشاطاً ترفيهياً توعوياً لجميع أطفال المدرسة، وذلك يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر الجاري .

تضمن النشاط عدة فعاليات تفاعلية، أبرزها، توزيع دفتر رسومات أُعِدَ مسبقاً، يحمل صور الطفلين “نجم وشمس” اللذين اعتمدتهما المؤسسة، كشخصيات كرتونية، تتوجه بلسانها للأطفال، ويضم عشرة من الرسومات للطفلين في مواقف مختلفة تبيّن للأطفال كيفية التصرف والسلوك السليم لحماية أنفسهم من الاعتداء والاستغلال الجنسي، وكل الرسومات مرفقة بعبارات يقوم الأطفال بتلوينها، وقراءة العبارة وشرحها من قبل المشرفين، ومناقشتها مع الأطفال.  

استهدف هذا النشاط “55” طفلاً، تتراوح أعمارهم بين عمر خمس وحتى عشر سنوات، وهي المرحلة الأهم في تربية الطفل وتوعيته.

تفاعل الأطفال بشكلٍ لافت وإيجابي مع المشرفين، وتبادلوا الأسئلة والأجوبة، وسط جو من المرح والنقاش الإيجابي، وقدّم المشرفون معلومات تتناسب مع كل طفل من حيث مرحلته العمرية، وما يشغله من اهتمامات، وأجابوا على أسئلتهم بأسلوب مناسب لكل طفل.

ترافق هذا النشاط مع تقديم بعض الهدايا والضيافة للأطفال، الذين اتسموا بحسن التفاعل والنقاش الفعّال والإنصات الجيد لما تلقوه من معلومات، ومناقشتها مع المشرفين، بشكل يُبين درجة فضول الأطفال لمعرفة المزيد، وتقبلهم لطرح هكذا قضية بشكل إيجابي جداً.

*إعداد: فريق مؤسسة نداء في الشمال السوري.