نشاطات متنوعة لمجموعة من الأطفال الناجين من الزلزال في مدينة إدلب

برعاية مؤسسة نداء لحماية الطفل من الاستغلال الجنسي، وضمن سياق برنامج المؤسسة في توفير الدعم النفسي للناجين من الزلزال، وبالتعاون مع إحدى المدارس الكائنة في مدينة إدلب السورية، تم تنظيم فعالية للأطفال من طلاب المدرسة، تضمنت عدد من النشاطات الترفيهية، والمسابقات، والألعاب التي هدفت إلى التفريغ الانفعالي لدى الأطفال الناجين من كارثة الزلزال، وذلك يوم الاثنين الموافق 6 مارس/ آذار 2023م.

نظم المشرفون التربويون العديد من الألعاب الحركية التفاعلية، الهادفة إلى زرع الفرح والسعادة في قلوب الاطفال، والتي قد تساعدهم على التخلص من التوتر والضغط الذي تعرضوا له بعد حدوث الزلزال، وفقدان بعض أقرانهم، وأفراد من عائلاتهم أو أقاربهم.

شارك في الفعالية ستون طفلاً وطفلة، تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 12 سنة، وأبدى جميع الأطفال تفاعلاً جيداً مع النشاطات التي أشاعت البهجة والسرور فيما بينهم، وكانت الاستجابة أكثر من المتوقّع، مما يُشجع على تنظيم المزيد من النشاطات، ويُبرز حاجة الأطفال إلى مثل هكذا فعاليات، مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والذي تزامن مع وقوع الكارثة.

في ختام الفعالية، تم تقديم الهدايا الرمزية لجميع الأطفال، كما أبدت إدارة المدرسة الكثير من التعاون والترحيب بالمزيد من النشاطات مع مؤسسة نداء مستقبلاً.

*إعداد: الفريق الإعلامي لمؤسسة نداء.