بيان رسمي: تعليق نشاطات المؤسسة وتضامن مع ضحايا الزلزال

تتقدم مؤسسة نداء بخالص التعازي لذوي ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب الأراضي التركية وسوريا، من السوريين والأتراك، وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وخروج المفقودين بخير وسلامة.

استجابة للأوضاع الكارثية التي يمر بها أبناء شعبنا في سوريا، وفي الشمال السوري على وجه الخصوص، وتفعيلاً لحالة الطوارىء، تُعلق مؤسسة نداء كافة نشاطاتها الحالية، وتحول جهود الأعضاء ومقدرات المؤسسة المالية لإغاثة أبناء شعبنا المتضررين من الزلزال وتبعاته، وبناء على ذلك تعلن المؤسسة ما يلي:

*توقف النشاطات الميدانية التثقيفية على الأرض في الشمال السوري، حتى إشعار آخر.

*مواصلة تلقي طلبات المساعدة فيما يخص الإرشاد والعلاج النفسي، والاستشارات الطبية والقانونية والنفسية.

*مواصلة نشاطات المؤسسة في دمشق وغيرها من مدن، حيث أمكن ذلك.

*تحوّل جهود كافة أعضاء المؤسسة في الداخل والخارج نحو إغاثة ومساعدة الأهالي على الأرض، ويُسخّر لهذا الأمر ما يتوفر لدى المؤسسة من مبالغ مالية من اشتراكات وتبرعات الأعضاء. 

* تفيد المؤسسة بتعرض عدد من أعضاءها والمتطوعين للعمل معها، لأضرار بالغة في بيوتهم وممتلكاتهم، وحاجة بعضهم للعلاج، وتُعتبر إغاثة وضمان سلامة الأعضاء والمتطوعين أولوية للمؤسسة، ونتمنى السلامة للجميع، وسعداء جدا بنجاتهم وعائلاتهم.

*تبرع كل أعضاء المؤسسة في الشمال السوري ومدينة إدلب للقيام بجهود الإغاثة، وتوصيل المساعدات الضرورية للمحتاجين، والأكثر تضرراً، من خلال التنسيق على الأرض فيما بينهم من جهة، ومع فرق الإغاثة الأخرى من جهة أخرى.

*تبرع أعضاء المؤسسة في الخارج، بمبالغ مالية – كلٌ حسب طاقاته – وتوجيهها للأعضاء في الشمال، والتصرف بها وفق الخطط المتفق عليها في المؤسسة، ووفق ما يرونه مناسباً.

*أعضاء المؤسسة في تركيا، صلة الوصل بين الأعضاء في الداخل والخارج، ومسؤولين عن توفير الخدمات اللوجيستية وتسهيل التحويلات المالية.

*بناءً على ماسبق، فإن فريق مؤسسة نداء يُعلن كامل الجهوزية لتقديم الخدمات اللازمة لمساعدة الأهالي، وكل من يريد المساعدة من الخارج، يُمكنه أن يطلب معلومات ليتم توفيرها من خلال الأعضاء، أو وصله بالمحتاجين مباشرة، أو توصيل المساعدات العينية والمالية لهم، وفقط بالتواصل عبر البريد الإلكتروني للمؤسسة، أو مواقع التواصل الاجتماعي، أو التبرع مباشرة على حساب المؤسسة على البايبال.

وأخيراً:

تشكر مؤسسة نداء جميع المتفاعلين مع مشروعها، والذين منحوها ثقتهم، وتتمنى السلامة للجميع.

 *إدارة مؤسسة نداء لحماية الأطفال من الاستغلال الجنسي.